177 قضوا أمس بينهم 43 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و95 استشهدوا وقضوا في قصف لطائرات حربية ولقوات النظام وتفجير آلية مفخخة وسقوط قذائف

37

177 قضوا أمس بينهم 43 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و95 استشهدوا وقضوا في قصف لطائرات حربية ولقوات النظام وتفجير آلية مفخخة وسقوط قذائف.

 

ارتفع إلى 87 بينهم 15 مقاتلاً عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس السبت إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

 

ففي محافظة حلب استشهد 29 مواطناً بينهم مقاتلان اثنان من الفصائل الإسلامية والمقاتلة استشهدوا خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في مدينة حلب وريفها، و15 مواطناً ضمنهم مواطنتان على الأقل و4 على الأقل لا يزالون مجهولي الهوية استشهدوا جراء قصف لطائرات حربية على منطقة الفرن الألي ببلدة الأتارب في ريف حلب الغربي، و10 مواطنين بينهم 4 أطفال و3 مواطنات على الأقل و4 منهم مازالوا مجهولي الهوية استشهدوا جراء قصف طائرات حربية يعتقد أنها روسية لمناطق في مدينة منبج بريف حلب الشمالي الشرقي، ورجل استشهد جراء قصف الطيران الحربي لمناطق في حي الصاخور بمدينة حلب، ورجل متأثرا بجراح أصيب جراء قصف لطائرات حربية على مناطق في بلدة كفرحمرة بشمال غرب مدينة حلب في وقت سابق.

 

وفي محافظة ريف دمشق استشهد 25 مواطناً بينهم مقاتلان اثنان من الكتائب الإسلامية استشهد أحدهما خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في الغوطة الشرقية، والآخر استشهد إثر إصباته برصاص قناص في ريف دمشق الجنوبي، و9 مواطنين بينهم طفلة استشهدوا إثر قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في مدينة حمورية، و3 مواطنين استشهدوا جراء قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في مدينة زملكا، و5 مواطنين بينهم سيدة استشهدوا إثر قصفٍ بالبراميل المتفجرة على مناطق في مدينة داريا، و3 أطفال من مدينة دوما استشهدوا جراء قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في المدينة، ورجل من مدينة استشهد إثر قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في مدينة عربين، ورجل من مدينة دوما استشهد متأثراً بجراحٍ أصيب بها في وقت سابق جراء قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في المدينة، ورجل من مدينة الزبداني استشهد إثر إصابته برصاص قناص.

 

وفي محافظة دير الزور استشهد 13 مواطناً بينهم 11 مواطناً معظمهم من عائلة واحدة بينهم 6 مواطنات و4 أطفال، بالاضافة لرجل أخر، استشهدوا جراء استهداف منزلهم من قبل طائرات حربية في قرية سوسة بريف دير الزور الشرقي، وشخصان استشهدا جراء قصف أمس لطائرات حربية على تجمع لحراقات نفطية بمنطقة زغير في ريف دير الزور الشرقي.

 

وفي محافظة إدلب استشهد 9 مقاتلين من الفصائل الإسلامية والمقاتلة استشهدوا خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في أرياف حلب، اللاذقية، وحماة، وفي قصف جوي على ريف جسر الشغور.

 

وفي محافظة درعا استشهد 3 مواطنين هم طفل ورجل من مدينة نوى وبلدة جاسم استشهدا جراء انفجار قنبلة لم تكن قد انفجرت من قبل، وشخص من بلدة معربة استشهد جراء إصابته بطلقات نارية في أطراف بلدة تل شهاب بريف درعا، واتهم نشطاء حرس الحدود الأردني بإطلاق النار عليه وقتله.

 

وفي محافظة حماه استشهد 3 مواطنين هم رجلان شقيقان من بلدة طيبة الإمام استشهدوا جراء قصفٍ لطائرات حربية روسية على مناطق في مدينة الاتارب بريف حلب، ومواطنة استشهدت جراء قصفٍ لطائرات حربية يعتقد أنها على مناطق في بلدة كفرزيتا.

 

وفي محافظة دمشق استشهد شخصان اثنان جراء سقوط قذائف على أماكن في وسط العاصمة.

 

وفي محافظة اللاذقية استشهد قياديان اثنان في فصيل مقاتل هما قائد لواء مقاتل ونائبه خلال الاشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف اللاذقية الشمالي.

 

وفي محافظة حمص استشهدت مواطنة جراء قصف قوات النظام لمناطق في بلدة غرناطة بريف حمص الشمالي.

 

ورجل من بلدة مضايا بريف دمشق ومن ذوي الاحتياجات الخاصة فارق الحياة نتيجة سوء الاوضاع الصحية والمعيشية ونقص الغذاء والعلاج اللازم.

 

كذلك قضى 16 شخص بينهم ضابط وشرطيان في قوات النظام، بالإضافة لـ 5 مواطنات، جراء انفجار آلية مفخخة بالقرب من مشفى في حي الزهراء الذي يقطنه غالبية من المواطنين من الطائفة العلوية وسط مدينة حمص.

 

بينما قتل عنصر من تنظيم “الدولة الإسلامية” دون الـ 18 سوري الجنسية متأثراً بجراح أصيب بها خلال الاشتباكات مع قوات النظام في حي الحويقة بمدينة دير الزور منذ يومين.

 

واستشهد 19 مقاتلاً من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية حتى اللحظة، جراء قصف للطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم، وإثر كمائن واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق.

 

و20 على الأقل من قوات الدفاع الوطني وكتائب البعث واللجان الشعبية والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية والمقيمين في سوريا، إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية.

 

وقتل ما لا يقل عن 17 من قوات النظام إثر اشتباكات مع تنظيم “الدولة الإسلامية” وجبهة النصرة والكتائب المقاتلة والاسلامية واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية وعبوات ناسفة في محافظات::

 

حلب 5 – اللاذقية 4 – حماة 2 – دمشق وريفها 3 – حمص 3

 

ولقي ما لا يقل عن 13 مقاتلاً من تنظيم “الدولة الإسلامية” والفصائل الإسلامية من جنسيات غير سورية مصرعهم، وذلك في اشتباكات وقصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم.

 

كما قتل عنصران على الأقل من المسلحين الموالين للنظام من جنسيات عربية وأسيوية من الطائفة الشيعية، خلال اشتباكات مع جبهة النصرة والكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة.

 

وعنصر من حزب الله اللبناني قتل خلال اشتباكات مع الفصائل الإسلامية والمقاتلة في ريف اللاذقية الشمالي

 

كما وردت معلومات عن استشهاد 4 أشخاص جراء انفجار لغم زرعه تنظيم “الدولة الإسلامية” بوقت سابق في محيط قرية حربل بريف حلب الشمالي، بينما وردت معلومات عن استشهاد عدة اشخاص جراء استهداف آلية كانت تقلهم في بريف الرقة الشمالي، دون معلومات عن طبيعة الاستهداف.