3 هجمات لعناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” استهدفت قوات سوريا الديمقراطية في ريف دير الزور

47

محافظة دير الزور: رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، مساء اليوم، 3 هجمات على مواقع عسكرية لـ”قسد” لعناصر يرجح أنهم من خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية”، حيث تعرض حاجز الحديقة في بلدة الشحيل لإطلاق نار، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.
كما استهدف مجهولون يستقلون دراجات نارية بقذيفة “آربيجي”، سيارة لقوات سورية الديمقراطية في قرية ضمان قرب مدينة البصيرة بريف دير الزور.
وكان نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان قد رصدوا أيضًا، اشتباكات في مدينة البصيرة بريف دير الزور، مساء اليوم، نتيجة هجوم عناصر من تنظيم “الدولة الإسلامية” على مقر قيادة اللواء الأول التابع لـ”قسد”، كما استهدف المهاجمون مقر القيادة بقذائف “الآربيجي”، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.
المرصد السوري لحقوق الإنسان أشار في خبر سابق صباح اليوم الاثنين، إلى تنفيذ قوات التحالف الدولي عملية إنزال جوي جديدة بمشاركة قوات سوريا الديمقراطية على الأرض، بعد منتصف ليلة الأحد – الاثنين، استهدفت منزلًا في قرية الصبحة بريف دير الزور الشرقي.
 ووفقًا لنشطاء المرصد السوري من المنطقة، فإن شخص قضى برصاص قوات “التحالف الدولي” خلال محاولته الهرب من منزله، ليتم اعتقال شقيقه الأكبر “تاجر أسلحة سابق” وزوجته قبل الانتهاء من العملية، وذلك بتهمة الانتماء والتعامل مع تنظيم “الدولة الإسلامية”.