52 قضوا أمس بينهم 15 من عناصر قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و7 أشخاص استشهدوا في قصف لقوات النظام وقصف جوي وسقوط قذائف وظروف أخرى

29

ارتفع إلى 10 بينهم 3 مقاتلين عدد الذين انضموا يوم أمس الجمعة إلى قافلة شهداء الثورة السورية.


ففي محافظة حماة استشهد 4 مواطنين بينهم مقاتل من الفصائل الإسلامية متاثراً بجراحٍ أصيب بها خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف حماه، و3 أطفال  دون سن الـ 18 من عائلة واحدة استشهدوا جراء قصفٍ للفصائل على أماكن في منطقة الصفصافية التي تسيطر عليها قوات النظام


وفي محافظة ريف دمشق استشهد مقاتلان اثنان من الفصائل الإسلامية خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في الغوطة الشرقية وحي جوبر.


وفي محافظة حمص استشهد مواطنان اثنان جراء قصف قوات النظام بقذائف الهاون مناطق في حي الوعر بمدينة حمص.


وفي محافظة دمشق استشهد رجل إثر إصابته في قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في حي تشرين.


وفي محافظة درعا استشهد رجل من بلدة حيط بريف درعا الغربي، جراء قصف جيش خالد بن الوليد المبايع لتنظيم”الدولة الإسلامية” مناطق في البلدة


و4 عناصر من تنظيم “الدولة الإسلامية” جراء إصابتهم في قصف واشتباكات مع قوات مجلس منبج العسكري في ريف منبج الجنوبي.


وقضى 8 مقاتلين من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية حتى اللحظة، جراء قصف للطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم، وإثر كمائن واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق.


و7 على الأقل من قوات الدفاع الوطني والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية.


وقتل ما لا يقل عن 8 من قوات النظام إثر اشتباكات مع تنظيم “الدولة الإسلامية” وجبهة فتح الشام والكتائب المقاتلة والإسلامية واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية وعبوات ناسفة.


ولقي ما لا يقل عن 15 مقاتلاً من تنظيم “الدولة الإسلامية” والفصائل الإسلامية من جنسيات غير سورية مصرعهم، وذلك في اشتباكات وقصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم.