68 قضوا أمس بينهم 15 من عناصر قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و13 شخصاً استشهدوا في غارات للطائرات الحربية وسقوط قذائف وظروف أخرى

29

ارتفع إلى 23 بينهم 10 مقاتلين عدد الذين انضموا يوم أمس الثلاثاء إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

ففي محافظ درعا استشهد 9 مواطنين بينهم 7 مقاتلين من الفصائل الإسلامية والمقاتلة أحدهم قيادي، استشهد مقاتلان منهم خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في مدينة درعا، و5 آخرين استشهدوا جراء انفجار عبوتين ناسفتين على أطراف مدينة إنخل وبلدة كفرناسج، وطفلة ورجل استشهدا جراء إصابتهما في سقوط قذائف على مناطق في بلدتي سحم الجولان وتسيل جراء القصف المتبادل بين الفصائل الإسلامية والمقاتلة وجيش خالد بن الوليد.

وفي محافظة دمشق استشهد 6 مواطنين بينهم 3 مقاتلين من الفصائل قضوا جراء قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في حي القابون، ورجل من مخيم  اليرموك استشهد تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية، وطفل وطفلة استشهدا جراء سقوط عدة قذائف على مناطق خاضعة لسيطرة قوات النظام في حي تشرين.

وفي محافظة إدلب استشهد 4 مواطنين بينهم طفل في القصف من قبل الطائرات الحربية على مناطق في قرية الحمبوشية،

وفي محافظة حماه استشهد طفلان اثنان هما طفل من بلدة كفرزيتا استشهد في قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في البلدة، وطفل استشهد إثر قصفٍ لقوات النظام على قرية قبيبات.

وفي محافظة ريف دمشق استشهد رجل من مدينة دوما متأثراً بجراحٍ أصيب بها في وقت سابق جراء قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في المدينة.

وفي محافظة حلب استشهد شاب من قرية بزيت بريف حلب جراء قصف الطائرات الحربية لمناطق في القرية.

و6 مقاتلين من تنظيم “الدولة الإسلامية” قتلوا في قصف واشتباكات مع قوات سوريا الديمقراطية في ريف الطبقة.

فيما جرى تشييع مقاتل من قوات سوريا الديمقراطية في منطقة صرين الواقعة في الريف الشمالي الشرقي لحلب، قضى خلال قصف واشتباكات مع تنظيم “الدولة الإسلامية” في ريف الرقة، ضمن عمليات “غضب الفرات”.

وقضى 11 مقاتلاً من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية حتى اللحظة، جراء قصف للطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم، وإثر كمائن واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق.

و10 على الأقل من قوات الدفاع الوطني والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية.

وقتل ما لا يقل عن 5 من قوات النظام إثر اشتباكات مع تنظيم “الدولة الإسلامية” وجبهة فتح الشام والكتائب المقاتلة والإسلامية واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية وعبوات ناسفة.

ولقي ما لا يقل عن 12 مقاتلاً من تنظيم “الدولة الإسلامية” والفصائل الإسلامية من جنسيات غير سورية مصرعهم، وذلك في اشتباكات وقصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم.