82 قضوا أمس بينهم 18 من عناصر قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و36 شخصاً استشهدوا في قصف تركي وقصف جوي وسقوط قذائف وظروف أخرى.

25

ارتفع إلى 22 بينهم 6 مقاتلين عدد الذين انضموا يوم أمس السبت إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

 

ففي محافظة إدلب استشهد 10 مواطنين بينهم مقاتل من الفصائل الإسلامية استشهد إثر إصابته برصاص قناص في ريف دمشق الجنوبي، و9 مواطنين بينهم طفلان اثنان استشهدوا في القصف من قبل الطائرات الحربية على مناطق في بلدة معرة مصرين.

 

وفي محافظة ريف دمشق استشهد 6 مواطنين بينهم 4 مقاتلين من الفصائل الإسلامية استشهد 3 منهم خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في وادي بردى والغوطة الشرقية، ومقاتل أخير استشهد إثر إصابته برصاص قناص في ريف دمشق الجنوبي، ومواطنة استشهدت جراء إصابتها برصاص قناص في وادي بردى، ومهندس من مدينة الضمير استشهد إثر إطلاق النار عليه من قبل مسلحين مجهولين.

 

وفي محافظة دير الزور استشهد 3 مواطنين بينهم مواطنة جراء إصابتهم في قصف لتنظيم “الدولة الإسلامية” على مناطق سيطرة قوات النظام في مدينة دير الزور.

 

وفي محافظة حماه استشهد مواطنان اثنان هما رجل من بلدة حلفايا استشهد جراء قصفٍ لقوات النظام على مناطق في البلدة، ورجل من بلدة صوران استشهد تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية.

 

وفي محافظة درعا استشهد مقاتل من الفصائل الإسلامية خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في مدينة درعا.

 

فارقت سيدة الحياة جراء سوء وضعها الصحي ونقص الأدوية والعلاج اللازم، في بلدة الفوعة التي يقطنها مواطنون من الطائفة الشيعية بشمال شرق مدينة إدلب،

 

في حين قضى شاب جراء إصابته برصاص قناص في أطراف الفوعة بريف إدلب الشمالي الشرقي.

 

ومواطن استشهد في قصف لطائرات تحالف أوربية على معمل الكونسروة ومحيطه بمدينة الميادين في ريف دير الزور الشرقي

 

أيضاً استشهد 17 شخصا على الأقل بينهم طفلان ومواطنتان جراء قصف للطائرات الحربية وقصف للطيران المروحي ولا يعلم ما إذا كانت روسية أم تابعة لسلاح الجو التركي، بالإضافة لقصف مدفعي وصاروخي من القوات التركية على مناطق في بلدتي بزاعة وتادف ومدينة الباب اللتين يسيطر عليهما تنظيم “الدولة الإسلامية” بريف حلب الشمالي الشرقي

 

فيما اغتال مسلحون مجهولون رئيس لجنة التفاوض في وادي بردى، والمكلف من قبل بشار الأسد بإدارة شؤون وادي بردى، وذلك خلال خروجه مع ورشات الإصلاح من وادي بردى، بعد نحو 24 ساعة على تكليفه من قبل رئيس النظام السوري بشار الأسد لإدارة شؤون قرى وبلدات الوادي.

 

كما قتل 20 عنصراً من تنظيم “الدولة الإسلامية” جراء إصابتهم في قصف واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها وفي قصف جوي ومدفعي بمدينة دير الزور ومحيطها.

 

وعنصران من تنظيم “الدولة الإسلامية” قتلا في ضربات من التحالف استهدفت آليتهم في منطقة معمل الكونسروة بمدينة الميادين في شرق دير الزور

 

في حين قتل 18 عنصراً من قوات النظام والمسلحين الموالين لها جراء إصابتهم في قصف واشتباكات مع الفصائل المقاتلة والإسلامية وجبهة فتح الشام وتنظيم “الدولة الإسلامية”