86 قضوا أمس بينهم 13 من عناصر قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و14 مدنياً استشهدوا في قصف جوي وقصف تركي وعلى يد تنظيم “الدولة الإسلامية”.

26

ارتفع إلى 5 بينهم 4 مقاتلين عدد الذين انضموا يوم أمس الثلاثاء إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

 

وفي محافظة درعا استشهد 4 مقاتلين من الفصائل الإسلامية 3 منهم استشهدوا جراء انفجار عبوة ناسفة بهم في منطقة اللجاة بريف درعا الشرقي، والأخير عثر على جثته في منطقة اللجاة وذلك عقب اختطافه منذ نحو 3 اشهر، أثناء تواجده في منطقة صيدا بريف درعا على يد مسلحين مجهولين.

 

وفي محافظة ريف دمشق استشهد مقاتل من الفصائل الإسلامية خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في الغوطة الشرقية.

 

وفي محافظة حمص استشهدت مواطنة جراء قصفٍ لقوات النظام على مناطق في مدينة الرستن.

 

في حين استشهد 3 أشخاص بينهم مواطنة جراء قصف القوات التركية وطائراتها مناطق في مدينة الباب وبلدة تادف ومحيطهما بريف حلب الشمالي الشرقي والخاضعة لسيطرة تنظيم “الدولة الإسلامية”

 

واستشهد شخص من بلدة القطعة بريف دير الزور الشرقي إثر قصفٍ لطائرات التحالف الدولي على مناطق في بادية البلدة

وعلم المرصد السوري لحقوق الإنسان من مصادر متقاطعة أن تنظيم “الدولة الإسلامية” قام بإعدام 6 أشخاص من قرية أبو صخرة شمال مدينة الطبقة بريف الرقة الغربي وذلك بتهم مختلفة منها “الردة وقبول العيش تحت حكم الأكراد”

 

و12 مقاتلاً من الفصائل الإسلامية استشهدوا خلال اشتباكات بين الفصائل الإسلامية والمقاتلة من طرف وجيش خالد بن الوليد المبايع لتنظيم “الدولة الإسلامية” والذي يشكل لواء شهداء اليرموك عماده الرئيسي رفقة حركة المثنى الإسلامية من طرف آخر في ريف درعا.

 

و8 مقاتلين من الفصائل الإسلامية تم توثيقهم ممن قضوا خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في وادي بردى بريف دمشق.

 

ومقاتلان اثنان من الفصائل الإسلامية قضيا جراء إطلاق النار عليهما أثناء نوبة حراسة لهما في سجن يتبع للفصيل حيث أقدم أحد السجناء بإطلاق الرصاص عليهما عقب سرقته سلاح من أحد الحراس قبل أن يلوذ بالفرار رفقة سجين آخر.

 

ومقاتل من الفصائل الإسلامية قضى إثر انفجار قنبلة كانت بحوزته في مدينة درعا.

 

وقضى مقاتل من لواء ثوار الرقة جراء انفجار لغم به كان تنظيم “الدولة الإسلامية” قد زرعه في وقت سابق في قرية الديادة بريف الرقة الشمالي

 

ومقاتل من تنظيم “الدولة الإسلامية” من محافظة درعا قتل خلال قصفٍ لطائرات التحالف الدولي على مناطق في ريف الرقة.

 

في حين قتل ما لايقل عن 30 من عناصر تنظيم ” الدولة الإسلامية” إثر استهداف الطيران الحربي تجمعات وآليات لهم بمناطق واقعة جنوب وجنوب مطار كويرس العسكري بالقرب من بلدة دير حافر ولا يعرف ما اذا كانت الطائرات تابعة للنظام السوري او الروسي ، وقد تمكنت قوات النظام من سحب عدد من جثث عناصر التنظيم.

 

كذلك قتل 13 من عناصر من قوات النظام والمسلحين الموالين لها قضوا في قصف واشتباكات مع الفصائل المقاتلة والإسلامية وتنظيم “الدولة الإسلامية” في عدة مناطق سورية.

 

في حين وردت معلومات مؤكدة عن استشهاد 4 مواطنين وذلك جراء قصف طائرات حربية على مناطق في قرية قصر البريج جنوب شرق مدينة الباب بريف حلب الشمالي الشرقي.