بينهم 3 من قيادات “الحرس الثوري” الإيراني.. 10 قتلى في الاستهداف الإسرائيلي لمبنى في دمشق

1٬932

محافظة دمشق: تأكد مقتل 10 من الميليشيات الإيرانية، نتيجة الاستهداف الإسرائيلي صباح اليوم لمبنى بدمشق، والقتلى هم: 5 إيرانيين بينهم 3 قيادات في الحرس الثوري الإيراني، و3 سوريين متعاقدين مع الميليشيات الإيرانية، و2 أحدهما عراقي والآخر لبناني الجنسية، وسط معلومات مؤكدة عن وجود مفقودين بينهم سوريين وإيرانيين.
ويقع المبنى المستهدف، ضمن منطقة أمنية في حي المزة فيلات في العاصمة دمشق، وهو أحد مباني الحرس الثوري الإيراني في المنطقة، كما ويقطن في الحي قيادات من “الحرس الثوري” الإيراني وحركة “الجهاد الإسلامي” و”حزب الله” اللبناني.
واستخدمت إسرائيل في استهدافها الجديد ذات الطريقة حينما اغتالت رضى موسوي قائد ميليشيا الحرس الثوري الإيراني، حيث جرى الاستهداف للمبنى بعد رصد تحركات ودخول شخصيات إليه صباح اليوم.
ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، صباح اليوم، انفجارا عنيفا في حي المزة فيلات غربي العاصمة دمشق جانب مسجد المحمدي، ناجم عن استهداف إسرائيلي بصاروخ لمبنى.
كما أدى الاستهداف لتدمير المبنى بشكل كامل، كان يضم اجتماع لقيادات مقربة من إيران، ويعرف الحي بكونه حي أمني ويضم قيادات من ميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني، وقيادات فلسطينية مقربة من إيران.