بتهم مختلفة بغية تحصيل “فدية مالية”.. فصائل الجيش الوطني الموالية لتركيا تعتقل 11 مواطن ومواطنة من أهالي عفرين

محافظة حلب: افاد نشطاء المرصد السوري لحقوق الانسان، بأن فرقة الحمزات المسيطرين على قرية “كفرزيت “بناحية جنديرس فرضت اتاوة ضمن الأسبوع الحالي على مسن كردي وتبلغ 5000 دولار لقاء السماح له بالبقاء، في قريته وذلك عقب عودته إلى قريته قبل شهر، كما فرضت فصيل الجبهة الشامية إتاوة بقيمة 5000 دولار على شاب من أبناء قرية “قره بابا” بناحية راجو واقتياده إلى مدينة اعزاز مطالبين ذويه بدفع قيمة الإتاوة لقاء سراحه.

كما فرضت فصيل السلطان سليمان شاه المسيطرين على قرية “قرمتلق” بناحية شيخ الحديد إتاوة بتاريخ 15 أيلول على مواطن من القرية لقاء السماح بعودة ابتنه إلى القرية مما أضر إلى بيع جراره الزراعي لسداد قيمة الإتاوة، بالإضافة إلى تعرضه للضرب المبرح لتأخره وسط القرية من قبل القيادي “سيف الدين جاسم” شقيق القيادي “أبو عمشة”، وفي ناحية شيراوا أقدم فصيل الحمزات ضمن الأسبوع الحالي على اعتقال شابة من قرية” كيمار ” مطالبين ذوي الشابة بدفع مبلغ 1000 دولار أميركي لقاء إطلاق سراحها، كما اقدم فصيل الحمزات على الاعتداء بالضرب المبرح على مسن من قرية “قرزيحل ” بناحية شيراوا عقب عودته إلى القرية قادماً من مناطق سيطرة القوات الكردية في ريف حلب الشمالي برغم وجود ضمانات بعدم التعرض له في حال عودته إلى قريته من قبل المجلس المحلي في قرية “قرزيحل”.

وفي السياق ذاته، أقدمت دورية تابعة للاستخبارات التركية على اعتقال مواطن من أبناء قرية” بريمجة “بناحية معبطلي بتاريخ 14 أيلول دون معرفة أسباب الاعتقال، وبتاريخ 13 أيلول أقدم دورية تابعة للأمن السياسي على اعتقال مواطنة من قرية” بريمجة” بناحية معبطلي في أثناء زيارة زوجها المتواجد بسجن راجو بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية السابقة.

وبتاريخ 12 أيلول أقدم الشرطة العسكرية على اعتقال مواطن من أبناء قرية “كاوندا ” بناحية راجو مطالبين ذويه بدفع إتاوة بقيمة 2000 ليرة تركية، كما أقدمت الاستخبارات التركية بتاريخ 10أيلول على اعتقال شاب من مكان عمله في منطقة الصناعة بعفرين دون معرفة أسباب الاعتقال، وبتاريخ 6 أيلول الجاري أقدم فصيل السمرقند المسيطرين على قرية ” كفرصفرة ” بناحية جنديرس على اعتقال مواطن من أهالي القرية بغرض الابتزاز المالي وتحصيل فدية مالية، وكان قد أعتقل من قبل فصيل احرار الشرقية واجبر على دفع فدية مالية وتبلغ 5000 دولار أميركي لقاء اطلاق سراحه، كما اعتقل فصيل الحمزات بتاريخ 3 أيلول الجارية مواطن من قرية ” قدا” بناحية راجو واقتادته الى مقرها في مقره الأمني في ناحية راجو مطالبين ذويه بدفع فدية مالية 2000 دولار أميركي لقاء اطلاق سراحه.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد