المرصد السوري.. دخول قافلة مساعدات اغاثية الى حي بجنوبي دمشق

26

قال المرصد السوري اليوم انه تم ادخال قافلة مساعدات غذائية اغاثية الى حي القدم بجنوبي دمشق بمقضتى اتفاق بين النظام السوري وفصائل المعارضة المقاتلة.
واضاف المرصد في بيان ان ادخال المساعدات ياتي في اطار الاتفاق الذي تم التوصل اليه في وقت سابق بين محافظ دمشق وقائد قوات الدفاع الوطني واعيان في حيي القدم والعسالي وممثلين عن الفصائل المقاتلة في الحيين المذكورين بجنوب دمشق.
ونص الاتفاق على وقف لاطلاق النار بين الطرفين وانسحاب الجيش النظامي من كل اراضي حي القدم واعادة انتشار حواجز الجيش على مداخله فقط واطلاق سراح معتقلي القدم والعسالي من سجون النظام وعلى راسهم النساء والاطفال وهو ما تم بالافراج عن بعض المعتقلين.
في مجال اخر ذكر المرصد ان خمسة اطفال فارقوا الحياة اليوم بريف حلب شمالي سوريا وفي غوطة دمشق من جراء سوء الاحوال الجوية شديدة البرودة ونقص في الدواء.
على الصعيد الميداني قال المرصد ان طائرات التحالف نفذت سبع ضربات على الاقل استهدفت تمركزات لتنظيم الدولة الاسلامية في حي مشته نور واطراف المدرسة الشرعية وفي حي كاني وعربان ومناطق اخرى في مدينة عين العرب (كوباني).
وتزامنت هذه الضربات مع اشتباكات متقطعة بين وحدات حماية الشعب الكردي والكتائب المقاتلة من جهة وتنظيم الدولة من جهة اخرى في محاور وجبهات بالمدينة.
وشهدت مدينة الحسكة بشمال شرقي سوريا تفجيرا انتحاريا حينما فجر مقاتل نفسه بعربة ملغمة بالقرب من مقر لوحدات حماية الشعب الكردي في منطقة صفيا بشمالي المدينة ولم تتوافر بعد معلومات فورية عن حجم الخسائر نتيجة التفجير.(النهاية) ط ك / م م

 

المصدر : وكالة الانباء الكويتية