المرصد السوري يعلن مقتل 43 عنصرا من قوات النظام ومليشيات لبنانية وايرانية بريف درعا

38

اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان ان 43 عنصرا من قوات النظام السوري ومن قوات حزب الله اللبناني وحرس الثورة الايرانية لقوا مصرعهم خلال المعارك الدائرة مع قوات المعارضة السورية على الجبهة الجنوبية.
وقال المرصد السوري في بيان له الليلة ان ما لا يقل عن 43 مقاتلا من قوات النظام السوري وقوات الدفاع الوطني الموالية لها وعناصر من الحرس الثوري الايراني وحزب الله اللبناني لقوا مصرعهم خلال الاشتباكات التي تدور في ريف درعا الشمالي الغربي بينهم 12 ضابطا على الاقل من قوات النظام.
واضاف ان قوات النظام اعدمت 10 من عناصرها بتهمة التعامل مع الفصائل الاسلامية والفصائل المقاتلة في درعا واعطائها احداثيات عن تحركات قوات النظام والمسلحين الموالين لها من حزب الله اللبناني والمقاتلين الايرانيين وقوات الدفاع الوطني.
وفي نفس السياق قال المرصد ان فريقا من مصوري ومراسلي قناة تلفزيونية سورية اصيبوا بجروح جراء سقوط قذائف اطلقتها فصائل المقاتلة على مناطق في بلدة دير العدس التي سيطر عليها حزب الله اللبناني بدعم مقاتلين ايرانيين وقوات النظام قبل ايام في وقت جددت قوات النظام قصفها لمناطق في بلدة كفرناسج بريف درعا دون معلومات عن اصابات.
وفي دمشق اصيب عدد من المواطنين بجروح جراء سقوط قذيفة على منطقة بالقرب من المركز الثقافي الروسي.

 

المصدر : النهار الكويتية