براميل متفجرة تستهدف ريف اللاذقية تزامنا مع قصف متبادل في ريف إدلب الجنوبي

32

تناوبت ثلاث طائرات مروحية على قصف محور كبانة بريف اللاذقية بالبراميل المتفجرة، في حين قصفت الفصائل الجهادية صباح اليوم تجمعات لقوات النظام بمزارع شرقي مدايا بريف إدلب الجنوبي، بصواريخ محلية الصنع.

كما قصفت قوات النظام صباح اليوم بلدات كفرنبل وحاس وكفروما وكفرسجنة بريف إدلب الجنوبي، ومحور كبانة ومحاور جبل التركمان بريف اللاذقية الشمالي، فيما تحلق طائرات استطلاع روسية في أجواء ريف إدلب الجنوبي والشرقي. وفيما عدا ذلك، ساد الهدوء الحذر والنسبي في عموم مناطق “خفض التصعيد”.
وعلى صعيد متصل، رصد “المرصد السوري”، أمس، عملية انغماسية نفذتها مجموعة من قوات “العصائب الحمراء” التابعة لهيئة تحرير الشام، على محور تلة الزيارة بجبل التركمان.

وأسفر الهجوم عن مقتل 3 عناصر من قوات النظام وجرح آخرين، بالإضافة لمقتل عنصر من الفصائل الجهادية. واستطاع عناصر الفصائل تدمير دشم متقدمة كان يتحصن بها عناصر قوات النظام. ويأتي ذلك رداً على القصف الجوي الذي يستهدف محاور ريف اللاذقية، كما نفذت طائرات حربية روسية غارات على محيط مدينة كفرنبل بالقطاع الجنوبي من الريف الإدلبي، دون معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة، في حين أعقب القصف المروحي على محور كبانة، قصفا صاروخيا نفذته قوات النظام على كبانة ومناطق أخرى، في محيط حيش بريف إدلب الجنوبي، كما تشهد الأجواء تحليق لطائرات الاستطلاع.