برصاص مسلحين مجهولين.. محاولة اغتيال أحد أبرز المتعاونين مع “حزب الله اللبناني” بريف دمشق

211

محافظة ريف دمشق: تعرض أحد أبرز العاملين لصالح ميليشيا “حزب الله” اللبناني و”الفرقة الرابعة” يدعى”خيرو البدوي” برفقة شقيقه لمحاولة اغتيال، حيث أقدم مسلحون مجهولون على إطلاق النار على سيارة كانا يستقلانها على الطريق بين بلدة بيت جن ومزرعتها في ريف دمشق، مما أدى لإصابة الشخص المستهدف بجراح خطيرة نقل على إثرها إلى المشفى لتلقي العلاج بينما أصيب شقيقه بجراح طفيفة، ووفقاً للمعلومات فقد جرى استهدافهما بعد خروجهما من أحد المنازل.

وتصاعدت بشكل واضح عمليات الاغتيال ضد ضباط من قوات النظام والمقربين من حزب الله اللبناني في الجنوب السوري، جميعها جرت عبر استهدافات مباشرة وتفجير عبوات ناسفة من قبل مسلحين مجهولين، خلفت خسائر بشرية بين قتلى وجرحى.

ووثق المرصد السوري لحقوق الإنسان، منذ بداية شهر نيسان الجاري 6 عمليات، أودت إلى مقتل 5 وإصابة واحد بينهم 2 من المقربين من حزب الله اللبناني.
وفي 14 نيسان، اغتيل متعاون مع حزب الله اللبناني ومرتبط بضباط من قوات النظام، نتيجة استهدافه بالرصاص المباشر من قبل مسلحين مجهولين في منطقة اللجاة بريف درعا الشرقي، ووفقا للمعلومات، فإن العنصر تابع مجموعة محلية مسلحة، ويعمل في تجارة وتهريب المخدرات، ومتهم بتسليم العديد من الشبان للنظام في منطقة اللجاة شمال شرق درعا.