بعد محاصرة مدينة جاسم بريف درعا.. قوات النظام تتمركز في حاجز عسكري جديد وتستقدم تعزيزات عسكرية إلى المدينة

65

محافظة درعا: أفاد نشطاء المرصد السوري، بأن قوات النظام السوري أنشأت حاجز عسكري جديد لها في أرض مزروعة على طريق زعرورة بمدينة جاسم بريف درعا الشمالي تزامناً مع وصول تعزيزات عسكرية جديدة إلى المنطقة.
ووفقاً لنشطاء المرصد السوري فإن التعزيزات تتألف من 20 عربة دفع رباعي تقل عسكريين، بالإضافة  إلى مضادات أرضية وعربات BMB، ودبابات، تمركزت بمزارع شمالي مدينة جاسم.
وفي سياق متصل، قامت قوات النظام بمنع المزارعين من الذهاب إلى مزارعهم في منطقة الصيرة شمالي مدينة جاسم بريف درعا، وسط تحليق طائرة استطلاع نوع ” فانتوم” منذ ساعات الصباح الأولى.
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد رصد قبل قليل انتشار مجموعات عسكرية تابعة لقوات النظام،  في محيط مدينة جاسم بريف درعا، ومنعها المزارعين من التوجه إلى حقولهم، ومغادرة المنطقة، تزامنا مع استقدام قوات النظام لأكثر من 200 عنصر توزعوا في كل من الخربة والمزرعة قرب الخربة، ومزرعة بيضاء، ونقطة بمزرعة أبو عرب، ونقطة بمزرعة الحمراء الكبيرة، ونقطة في نهاية طريق البحص، كما وصلت دبابتين وأسلحة ثقيلة إلى حاجز سهم في محيط مدينة جاسم بريف درعا الشمالي.
ووفقا لمصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن قوات النظام، تسعى لمحاصرة مدينة جاسم وإنشاء حواجز عسكرية ثابتة تشرف على المدينة والمناطق المحيطة بها، وذلك، بعد نحو 15 يوم من دخول قوات النظام مدينة طفس.
وأشار المرصد السوري في 16 آب، إلى أن قوات النظام وأجهزتها الأمنية دخلت إلى مدينة طفس بريف درعا الغربي، لإجراء عمليات تفتيش وفقاً للاتفاق المبرم بين “اللجنة الأمنية بدرعا” و”لجنة المفاوضات في طفس، كما دخلت الأجهزة الأمنية إلى مبنى مؤسسة الاسمنت أيضاً.