شركة الكهرباء التركية ترفع الدعم عن الشريحة “المدعومة”.. ومواطنون يحتجون في الباب وعفرين بريف حلب

44

محافظة حلب: رفعت الشركة التركية ak energy الموردة للكهرباء في ريف حلب الشمالي، الدعم عن الشريحة الأولى “المدعومة” بدون سابق إنذار.
وفي سياق ذلك، خرج مواطنون في احتجاجات غاضبة في مدينة الباب بريف حلب الشرقي ومدينة عفرين وناحية معبطلي، نتيجة رفع سعر الكهرباء إلى الضعف، بالإضافة إلى اتباع الشركة التركية سياسة التقنين والذي يصل يوماً إلى 12 ساعة قطع مقابل 12 وصل.
واقتحم المحتجون في مدينة الباب، مبنى شركة الكهرباء واستولوا عليها، مطالبين بضرورة توفير الطاقة الكهربائية على مدار 24 ساعة، وتخفيض سعر الكهرباء إلى ماكانت عليه.
وبموجب قرار شركة ak energy التركية فقد تم رفع سعر الشريحة الأولى من 100 إلى 230 لكل 100 كيلو واط.
وكان نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان قد رصدوا، أمس، قيام العشرات من الأهالي باقتحام مبنى شركة الكهرباء التركية في مدينة الباب بريف حلب الشرقي ، احتجاجا على انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة ورفع الأسعار
وفقاً لنشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن العشرات من أهالي مدينة الباب، اقتحموا محطة كهرباء المدينة وأغلقوا الطرقات بالإطارات المشتعلة، احتجاجا على انقطاع التيار الكهربائي عن المنازل في المدينة لساعات طويلة، في ظل سوء الأحوال الجوية،  حيث طالب المحتجون، بضرورة توفير الكهرباء 24 ساعة في اليوم وإيقاف التقنين الجائر، والذي يستمر لـ 12 ساعة في اليوم، كما طالبوا بتعديل سعر الكهرباء بعد قيام الشركات التركية برفع سعر الكهرباء مؤخراً.
الجدير ذكره أن منطقتي “درع الفرات وغصن الزيتون” بريف حلب، شهدت خلال الفترة الأخيرة احتجاجات شبه يومية للأهالي، نتيجة قيام شركات الكهرباء التركية برفع سعر الكهرباء و زيادة ساعات تقنين التيار الكهربائي.