مقاتلو«الدولة الإسلامية»يسيطرون على آخرقاعدة للجيش السوري بالرقة

34

1664660707qpt963 قال نشطاء امس الخميس إن مقاتلين من جماعة الدولة الإسلامية سيطروا على واحدة من آخر القواعد الحكومية الباقية في محافظة الرقة في شمال سوريا في اشتباكات قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إنها أدت إلى سقوط أكثر من 40 قتيلا.
وسيطرت جماعة الدولة الإسلامية المنشقة على القاعدة على مساحات من الأرض وأعلنت خلافة إسلامية في المناطق التي تسيطر عليها في العراق وسوريا وسيطرت في مطلع العام على عاصمة محافظة الرقة.
وقتلت الجماعة الشهر الماضي ما لا يقل عن 50 شخصا من القوات الحكومية السورية أثناء سيطرتها على قاعدة أخرى في المنطقة. وقال المرصد السوري وأنصار لجماعة الدولة الإسلامية إن المقاتلين فرضوا سيطرة كاملة على قاعدة اللواء 93 صباح امس الخميس بعد هجوم بدأ بعدة هجمات انتحارية بسيارات ملغومة.
وقال المرصد الذي يتخذ من لندن مقرا له إن ما لا يقل عن 27 من المقاتلين المؤيدين للحكومة قتلوا بعد أن فجر ثلاثة من مقاتلي الدولة الإسلامية أنفسهم في سيارات ملغومة عند بوابات القاعدة وحول القاعدة في الاشتباكات التي أعقبت ذلك.
وأضاف المرصد الذي يرصد أعمال العنف في سوريا من خلال شبكة من المصادر إن 11 من مقاتلي الدولة الإسلامية قتلوا. وأضاف أن عشرات آخرين أصيبوا.
ويقدر المرصد السوري أن الدولة الإسلامية تسيطر على نحو 35 بالمئة من الأراضي السورية رغم أن معظم هذه المساحة في الصحراء.

القدس العربي