117 قضوا أمس بينهم 13 من عناصر قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و78 شخصاً استشهدوا وقضوا في قصف جوي وسقوط قذائف وقصف لقوات النظام.

18

ارتفع إلى 82 بينهم 5 مقاتلين عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس الجمعة إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

 

ففي محافظة حلب استشهد 35 مواطناً هم 19 مواطناً بينهم 4 أطفال ومواطنة استشهدوا جراء قصف جوي استهدف أماكن في أحياء الهلك والميسر والشيخ فارس والصاخور ومنطقة الزيتونات بحي الحيدرية في حلب، و16 مواطناً بينهم 5 أطفال دون الـ 18، و6 مواطنات استشهدوا إثر سقوط قذائف أطلقتها الفصائل على مناطق في أحياء العزيزية والميدان والإذاعة بمدينة حلب.

 

وفي محافظة ريف دمشق استشهد 19 مواطناً بينهم مقاتلان اثنان من الفصائل الإسلامية استشهدا خلال قصفٍ واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في الغوطة الشرقية، ورجل استشهد إثر انفجار لغم في محيط بلدة مضايا، و9 مواطنين بينهم 7 أطفال ومواطنة استشهدوا في الغارات التي استهدفت مناطق بين بلدتي حزة وكفربطنا، و4 مواطنين بينهم طفل ومواطنة استشهدوا جراء قصفٍ لقوات النظام على مناطق في مدينة دوما، و3 مواطنين بينهم مواطنة استشهدوا إثر قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في بلدة جسرين.

 

وفي محافظة دير الزور استشهد 17 مواطناً هم 14 مواطناً بينهم 8 أطفال ومواطنة استشهدوا إثر قصف الطائرات الحربية لمناطق في بلدتي بقرص والبصيرة، ومواطنتان وطفلة استشهدن جراء قصف الطائرات الحربية لمناطق في قرية الشحيل.

 

وفي محافظة حماة استشهد 10 مواطنين بينهم 3 مقاتلين من الفصائل الإسلامية استشهدوا خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف حماه، و4 أشخاص استشهدوا جراء قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في بلدة حلفايا، ورجلان اثنان من بلدة كفرزيتا استشهدا في قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في البلدة، ومواطنة استشهدت متأثرة بجراحٍ أصيبت بها في وقت سابق جراء قصفٍ لقوات النظام على مناطق في بلدة صوران.

 

وفي محافظة إدلب استشهد شاب جراء قصف للطائرات الحربية على مناطق في مدينة معرة النعمان.

 

وقضى شخص جراء سقوط قذائف أطلقتها الفصائل على مناطق في بلدة الفوعة بريف إدلب الشمالي.

 

واستشهد 6 مقاتلين من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية حتى اللحظة، جراء قصف للطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم، وإثر كمائن واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق.

 

و6 على الأقل من قوات الدفاع الوطني والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية.

 

وقتل ما لا يقل عن 7 من قوات النظام إثر اشتباكات مع تنظيم “الدولة الإسلامية” وجبهة النصرة والكتائب المقاتلة والاسلامية واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية وعبوات ناسفة في محافظات::

حلب 2 – حماة 1 – دمشق وريفها 1 – حمص 3

 

ولقي ما لا يقل عن 12 مقاتلاً من تنظيم “الدولة الإسلامية” والفصائل الإسلامية من جنسيات غير سورية مصرعهم، وذلك في اشتباكات وقصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم.