23 قـ ـضـ ـوا وقـ ـتـ ـلـ ـوا واستشهدوا بظروف مختلفة في 04 فبراير 2023

55

تفاصيل الضحايا وفق توثيقات المرصد السوري لحقوق الإنسان:

استشهد شخص، من حي باب النيرب بمحافظة حلب، تحت وطأة التعذيب الوحشي،  في الفرع  215 التابع لجهاز الاستخبارات العسكرية، بعد ثلاث سنوات من اعتقاله.

قتل شخص نتيجة  اقتتال عشائري بين أبناء عمومة من عشيرة “البريج” في قرية جديدة خابور بريف الرقة الشرقي، بسبب خلاف قديم تطور إلى استخدام الأسلحة.

عثر على جثة شاب في العقد الثالث من العمر مجهول الهوية، متوفى عند ضفاف نهر العاصي بالقرب من قرية العلاني بريف مدينة سلقين غربي إدلب.

توفي طفل، نتيجة انهيار  جزئي في مبنى في حي الفردوس بحلب.

عثر على جثة طفل حديث الولادة بالقرب من مسجد “أنس بن مالك” في حي الرشدية بمدينة دير الزور ضمن مناطق سيطرة قوات النظام والميليشيات الإيرانية، عليها آثار تشوه و”عضات” الكلاب الشاردة.

عثر على شاب مجهول الهوية، أعدم ميدانياً ومكبل اليدين ومرمي جثته بالقرب من الحدود السورية – العراقية بريف ديرالزور، يرجح أنه من الجنسية العراقية.

اغتيل أحد عناصر الشرطة في منطقة الشعلان بمدينة دمشق إثر اعتراض طريق سيارته من قبل مجموعة مؤلفة من 3 أشخاص مجهولين وطعنه 8 مرات بواسطة أداة حادة.

قتل عنصر من قوات النظام ، قنصاً على يد عناصر “هيئة تحرير الشام” على محور مدينة سراقب بريف إدلب الشرقي.

قتل 7 من قوات النظام نتيجة هجوم عناصر لواء “عثمان بن عفان” التابع لـ”هيئة تحرير الشام” على مواقع قوات النظام في جبل الأكراد.

قتل 6 عناصر من لواء “عثمان بن عفان” التابع لـ”هيئة تحرير الشام” ، نتيجة القصف والعملية الانغماسية على محور تلة البركان في ريف اللاذقية الشمالي.

قتل عنصران من “الدفاع الوطني” التابع للنظام جراء استهداف سيارة عسكرية بعبوة ناسفة زرعها مسلحون مجهولون يرجح أنهم خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” بالقرب من حقل الهيل النفطي شرقي منطقة السخنة في ريف حمص الشرقي.