47 قضوا أمس بينهم 9 من عناصر قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و15 شخصاً استشهدوا في قصف جوي وانفجارات وقصف بري على عدة مناطق

25

ارتفع إلى 12 بينهم 8 مقاتلين عدد الذين انضموا يوم أمس الخميس إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

ففي محافظة حماة استشهد 5 مواطنين بينهم 4 مقاتلين من الفصائل الإسلامية استشهدوا خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف حماة، ورجل استشهد جراء انفجار قذيفة لم تكن قد انفجرت من قبل في قرى جرن.

وفي محافظة درعا استشهد مقاتلان اثنان من الفصائل الإسلامية أحدهما قيادي، خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في مدينة درعا.

وفي محافظة دمشق استشهد مواطنان اثنان هما مقاتل من الفصائل الإسلامية استشهد خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في أطراف العاصمة، ومواطنة من حي جوبر استشهد متأثرةً بجراحٍ أصيبت بها في وقت سابق جراء قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في بلدة عين ترما.

وفي محافظة حمص استشهد مقاتل من الفصائل الإسلامية خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف حمص الشمالي.

وفي محافظة ريف دمشق استشهدت مواطنة متأثرةً بجراحٍ أصيب بها قبل أيام إثر قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في مدينة عربين.

وفي محافظة دير الزور استشهد شاب جراء إصابته في قصف لتنظيم “الدولة الإسلامية” بعدد من القذائف على مناطق سيطرة قوات النظام في مدينة دير الزور.

فيما استشهد رجل جراء إصابته في انفجار لغم بمنطقة السويدية صغيرة بالريف الغربي للرقة، في حين استشهد طبيب بالإضافة لاستشهاد شقيقه و4 من أفراد عائلتيهما، إثر قصف استهدف مناطق في بلدة حزيمة الواقعة في الريف الشمالي لمدينة الرقة، قالت مصادر متقاطعة أن مصدرها قوات سوريا الديمقراطية وقضى شخصان اثنان جراء قصف لطائرات يعتقد أنها تابعة للتحالف الدولي يوم أمس الأول استهدف دراجة نارية في مدينة الطبقة في ريف الرقة الغربي.

ومواطنة عراقية استشهدت في أطراف ريف الحسكة الجنوبي الشرقي عند الحدود السورية – العراقية، بالقرب من معبر رجم الصليبي، إثر انفجار لغم بهم أثناء محاولتهم النزوح إلى المنطقة.

وعلم المرصد السوري لحقوق الانسان ان تنظيم “الدولة الإسلامية” أعدم شاباً في بلدة معدان بريف الرقة الشرقي، وذلك بتهمة “تهريب المدنيين خارج مناطق الدولة الإسلامية”.

وقضى 5 مقاتلين من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية حتى اللحظة، جراء قصف للطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم، وإثر كمائن واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق.

و6 على الأقل من قوات الدفاع الوطني والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية.

وقتل ما لا يقل عن 3 من قوات النظام إثر اشتباكات مع تنظيم “الدولة الإسلامية” وجبهة فتح الشام والكتائب المقاتلة والإسلامية واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية وعبوات ناسفة.

ولقي ما لا يقل عن 10 مقاتلين من تنظيم “الدولة الإسلامية” والفصائل الإسلامية من جنسيات غير سورية مصرعهم، وذلك في اشتباكات وقصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم.