82 قضوا أمس بينهم 24 من عناصر قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و30 شخصاً استشهدوا في قصف جوي وقصف لقوات النظام وسقوط قذائف وظروف أخرى

27

82 قضوا أمس بينهم 24 من عناصر قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و30 شخصاً استشهدوا في قصف جوي وقصف لقوات النظام وسقوط قذائف وظروف أخرى.

 

ارتفع إلى 16 عدد الذين انضموا يوم أمس الاثنين إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

 

ففي محافظة حمص استشهد 8 مواطنين هم 6 مواطنين بينهم مواطنتان استشهدوا جراء قصفٍ لقوات النظام على مناطق في مدينة تلبيسة، ومواطن استشهد إثر قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في مدينة تلبيسة، ومواطنة استشهدت بسقوط قذائف على مناطق في بلدة جبورين.

 

وفي محافظة حماة استشهد 6 مواطنين بينهم طفلان ومواطنة على الأقل جراء قصف للطائرات الحربية على مناطق في قرية عنيق باجرة بريف حماة الشرقي.

 

وفي محافظة حلب استشهد رجل جراء إصابته في انفجار لغم به في أطراف مدينة الباب،

 

وفي محافظة دمشق استشهد شاب إثر إصابته برصاص قناص من قبل قوات النظام، على مناطق في أطراف حي القابون في محيط العاصمة.

 

وفارقت سيدة واثنان من أطفالها الحياة جراء اندلاع النيران في مسكنهم بمخيم شمارين بالريف الشمالي لحلب.

 

في حين ارتفع إلى 27 عدد الشهداء المدنيين الذين قضوا خلال 3 أيام بدير الزور، هم 16 بينهم مواطنتان وطفل استشهدوا في قصف لتنظيم “الدولة الإسلامية” على مناطق سيطرة قوات النظام في مدينة دير الزور، و6 مواطنين بينهم سيدة وطفلها ومواطنتان استشهدوا جراء غارات للطائرات الحربية على مناطق في بلدة موحسن بريف دير الزور الشرقي، و5 بينهم طفلان ومواطنتان استشهدوا في قصف جوي على مدينة دير الزور

 

كذلك اغتال مسلحون مجهولون قائد كتيبة إسلامية عبر استهداف سيارته بعبوة ناسفة على الطريق الحربي في درعا.

 

كما قتل 18 من عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” ليرتفع إلى 58 عدد عناصر التنظيم الذين قتلوا خلال 3 أيام من معارك دير الزور مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها.

 

في حين قتل 9 من عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” خلال قصف واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في بادية تدمر بريف حمص الشرقي.

 

في حين قتل 24 عنصراً على الأقل من قوات النظام والمسلحين الموالين لها خلال اشتباكات مع تنظيم “الدولة الإسلامية” بدير الزور وريف تدمر ومع الفصائل الإسلامية والمقاتلة في ريف دمشق.