في هجوم جديد لـ “التنظيم”.. مقتل وإصابة 6 عناصر من ميليشيا الدفاع الوطني في بادية دير الزور الغربية

2٬197

محافظة دير الزور: قتل 3 عناصر من ميليشيا الدفاع الوطني، وأصيب 3 عناصر آخرون بجراح متفاوتة، في هجوم جديد نفذته خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” على نقطة عسكرية تابعة للدفاع الوطني في بادية التبني بريف دير الزور الغربي، حيث تبادل الطرفين إطلاق النار، وجرى نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج، وسط استنفار شهدته المنطقة من قبل العناصر.

وبلغت حصيلة القتلى خلال العمليات العسكرية ضمن البادية السورية وفقاً لتوثيقات المرصد السوري 200 قتيلاً منذ مطلع العام 2024، هم:

22 من تنظيم “الدولة الإسلامية” على يد قوات النظام والميليشيات.

144 من قوات النظام والميليشيات الموالية لها، من ضمنهم 14 من الميليشيات الموالية لإيران من الجنسية السورية، قتلوا في 73 عملية لعناصر التنظيم ضمن مناطق متفرقة من البادية، تمت عبر كمائن وهجمات مسلحة وتفجيرات في غرب الفرات وبادية دير الزور والرقة وحمص.

و34 مدني بينهم طفل بهجمات التنظيم في البادية

وتوزعت العمليات على النحو الآتي:

– 25 عملية في بادية دير الزور، أسفرت عن مقتل 50 من العسكريين بينهم 7 من الميليشيات الموالية لإيران، و5 من التنظيم، و17 مدنيين بينهم 16 من العاملين في جمع الكمأة.

– 34 عملية في بادية حمص، أسفرت عن مقتل 54 من العسكريين بينهم 3 من الميليشيات الموالية لإيران، و14 من التنظيم، واستشهاد 10 مدنيين بينهم 2 من العاملين بجمع الكمأة.

– 7 عمليات في بادية الرقة، أسفرت عن مقتل 15 من العسكريين، و3 من التنظيم.

– 6 عملية في بادية حماة، أسفرت عن مقتل 24 من العسكريين بينهم 1 من الميليشيات التابعة لإيران، واستشهاد 7 مدنيين بينهم طفل.

– 1 عملية في بادية حلب، أسفرت عن مقتل 3 من الميليشيات الموالية لإيران.